DSpace Repository

La pratique évaluative rétroactive au service de la production écrite en classe du FLE chez les apprenants de 3AS

Show simple item record

dc.contributor.author BENALI, Rabeh
dc.contributor.author BENNOUD, Housseyn
dc.contributor.author BELLAT, Ihcène
dc.date.accessioned 2023-05-18T13:21:43Z
dc.date.available 2023-05-18T13:21:43Z
dc.date.issued 2022-07-31
dc.identifier.uri http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/6108
dc.description.abstract عملنا البحثي هو جزء من تعليم الفرنسية كلغة أجنبية ، لا سيما في مجال تعليم الكتابة ، فهو يحاول الاستجابة بطريقة محددة للصعوبات التي يمكن أن تستمر في كثير من الأحيان بين تعدد المتعلمين في لحظة التقييم التربوي حتى أثناء تحقيق نص مكتوب ، أي أثناء نشاط الإنتاج الكتابي ، مع العلم أن هذا النشاط أصبح عقبة غادرة للغاية بالنسبة لبعضهم ، لأنهم لا يعرفون كيف وماذا يفعلون قبل وأثناء وبعد الكتابة. من نصوصهم المكتوبة وهذا بلا شك يعكس عدم كفاية مخزونهم المعجمي ، وعدم التمكن من القواعد النحوية ، دون إغفال إهمال التعليقات بأثر رجعي التي يقدمها مدرسوهم والتي تعزز تعلم المتعلمين حتى يتمكنوا من تحسينها. ولكن العقل الذي لا يقرأ يفقد وزنه مثل الجسد الذي لا يأكل. هذا هو السبب في أننا اعتمدنا الموضوع التالي: "الممارسة التقييمية بأثر رجعي في خدمة الإنتاج الكتابي. » للقيام بذلك ، ذكرنا جزأين: جزء نظري وجزء عملي آخر ، حاولنا فيهما إظهار فائدة ممارسة التقييم بأثر رجعي أثناء نشاط الإنتاج الكتابي . fr_FR
dc.publisher univ-km fr_FR
dc.subject تعليم الفرنسية كلغة أجنبية ، تقويم تربوي ، إنتاج كتابي ، كتابة ، صعوبات ، تعليقات بأثر رجعي ، تحسين ، تعليم ، تعلم. fr_FR
dc.title La pratique évaluative rétroactive au service de la production écrite en classe du FLE chez les apprenants de 3AS fr_FR


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account