DSpace Repository

دور أخصائي المعلومات في تسويق خدمات المعلومات في المكتبات الجامعية

Show simple item record

dc.contributor.author خيثر, يوسف
dc.contributor.author عليلي, عبد اللطيف
dc.contributor.author دحماني, بلال
dc.date.accessioned 2024-01-23T13:29:42Z
dc.date.available 2024-01-23T13:29:42Z
dc.date.issued 2022-07-31
dc.identifier.uri http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/6504
dc.description.abstract تتناول دارستنا إبارز دور أخصائي المعلومات في تسويق خدمات المعلومات في المكتبات الجامعية بمعنى مدى اهتمام أخصائي المعلومات بتطبيق مبادئ التسويق في المكتبات و ماركز المعلومات حيث كان يعتبر تسويق الخدمات نشاط هامشي لا يناسب المؤسسات الاجتماعية بما فيها المكتبات و اكز المعلومات بحجة أنها لا تهدف إلى الربح و تقدم خدماتها بدون مقابل و بالتالي لا تحتاج إلى مر ترويج بارمجها أو نشاطاتها ، و بحكم أن هذا التفكير مازل يسيطر على ذهن أخصائي المعلومات لم يستطيع الصمود أمام التطور التكنولوجي و تحديات العصر الارهن و ما يحيط به من متغيارت ، فبدأ الاهتمام بالتسويق في المكتبات خاصة مع التوجه الحالي نحو المكتبة الرقمية التي أحدثت تغيار كليا في بيئة المكتبة التقليدية من مصادرها و كذا خدماتها المختلفة ، مما استدعى البحث عن أساليب و مات للمستفيد اسة الحلول و البدائل لوصول المعلو طرق جديدة لتسويق الخدمات المكتبية الحديثة و در التي هي بصدد البحث عنها، بأقل وقت وجهد ممكنين fr_FR
dc.subject ا أخصائي المعلومات -التسويق-المزيج التسويقي -تسويق خدمات المعلومات المكتبات الجامعية. fr_FR
dc.title دور أخصائي المعلومات في تسويق خدمات المعلومات في المكتبات الجامعية fr_FR
dc.title.alternative دراسة ميدانية في مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعي ومكتبة كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير بجامعة يحي فارس بالمدية fr_FR


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account