dc.contributor.author |
خيثر, يوسف |
|
dc.contributor.author |
عليلي, عبد اللطيف |
|
dc.contributor.author |
دحماني, بلال |
|
dc.date.accessioned |
2024-01-23T13:29:42Z |
|
dc.date.available |
2024-01-23T13:29:42Z |
|
dc.date.issued |
2022-07-31 |
|
dc.identifier.uri |
http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/6504 |
|
dc.description.abstract |
تتناول دارستنا إبارز دور أخصائي المعلومات في تسويق خدمات المعلومات في المكتبات الجامعية بمعنى مدى اهتمام أخصائي المعلومات بتطبيق مبادئ التسويق في المكتبات و ماركز المعلومات حيث كان يعتبر تسويق الخدمات نشاط هامشي لا يناسب المؤسسات الاجتماعية بما فيها المكتبات و اكز المعلومات بحجة أنها لا تهدف إلى الربح و تقدم خدماتها بدون مقابل و بالتالي لا تحتاج إلى مر ترويج بارمجها أو نشاطاتها ، و بحكم أن هذا التفكير مازل يسيطر على ذهن أخصائي المعلومات لم يستطيع الصمود أمام التطور التكنولوجي و تحديات العصر الارهن و ما يحيط به من متغيارت ، فبدأ الاهتمام بالتسويق في المكتبات خاصة مع التوجه الحالي نحو المكتبة الرقمية التي أحدثت تغيار كليا في بيئة المكتبة التقليدية من مصادرها و كذا خدماتها المختلفة ، مما استدعى البحث عن أساليب و مات للمستفيد اسة الحلول و البدائل لوصول المعلو طرق جديدة لتسويق الخدمات المكتبية الحديثة و در التي هي بصدد البحث عنها، بأقل وقت وجهد ممكنين |
fr_FR |
dc.subject |
ا أخصائي المعلومات -التسويق-المزيج التسويقي -تسويق خدمات المعلومات المكتبات الجامعية. |
fr_FR |
dc.title |
دور أخصائي المعلومات في تسويق خدمات المعلومات في المكتبات الجامعية |
fr_FR |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية في مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعي ومكتبة كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير بجامعة يحي فارس بالمدية |
fr_FR |