Abstract:
ىدفت الدارسة إلى معرفة مدى مساىمة الإدارة الإلكترونية في تحسين جودة الخدمات المصرفية التي أصبحت ىذه ومنو تم تحديد الإطار المفاىيمي لمخدمات ،الأخيرة من أىم الموارد التي يجب حيازتيا في المؤسسات المصرفية بالإضافة إلى إدارج دارسة ميدانية لد راسة مدى مساىمة الإدارة الإلكترونية في تحسين جودة ،المصرفية الإلكترونية ولمتحقق من ذلك أجريت دارسة في بنك الفلاحة والتنمية الريفية ،الخدمات المصرفية من خلال أبعاد ىذه الأخيرة . لتحميل النتائجspss اعتمد فييا الاستبيان كأداة لجمع البيانات وبرنامج ، وكالة خميس مميانةBADR وقد ت وصمت الدارسة إلى أن الإدارة الإلكترونية تساىم بدور كبير في تحسين جودة الخدمة المصرفية بمختمف وىذا ما يساعد البنوك عمى ،أبعادىا وذلك بالاعتماد عمى مؤشارت التحميل الإحصائي في اختبار فرضيات الدارسة الرفع من أداء خدماتيا عمى الرغم من وجود بعض المخاطر المتمثمة في وسائل تقديم الخدمة الإلكترونية وليس ،طبيعة الخدمة في حد ذاتيا عمى النتائج تم تقديم ً وبناء اقتارحات أىميا :الاىتمام بمبدأ التحسين المستمر في كافة والارتقاء بنقاط القوة ،المجالات ذات العلاقة بجودة الخدمة وذلك لضمان معالجة نقاط الضعف التي يتم اكتشافيا لمواكبة التقدم العممي المستمر .