Abstract:
هدفت الدارسة إلى إبارز الدور الذي يلعبه الاتصال في تحسين أداء الموظفين وتوضيح كيفية الاتصال الداخلي في المؤسسة. تم الاعتماد على المنهج الوصفي الذي يتناسب مع طبيعة الدارسة ، حيث نحاول من خلاله التطرق إلى الجانب النظري المتمثل في أهم المفاهيم النظرية المتعلقة بمتغيارت الدارسة ، ومن ثم استخدام أداة الاستبيان كأداة لجمع البيانات ثم تحليلها من أجل الوصول إلى نتائج . ت وصلت الدارسة إلى وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين أبعاد الاتصال الداخلي (نظام الاتصال،عملية الاتصال، مشاركة الاتصال) والأداء الوظيفي لدى العاملين بمديرية الخدمات الجامعية بعين الدفلى