DSpace Repository

دور الذكاء الاقتصادي في تحسين الأداء التسويقي

Show simple item record

dc.contributor.author مراد, بن حركات
dc.contributor.author إيمان, شقاليل
dc.date.accessioned 2023-05-03T08:38:29Z
dc.date.available 2023-05-03T08:38:29Z
dc.date.issued 2022-07-31
dc.identifier.uri http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5841
dc.description.abstract مع تطور تكنولوجيا المعلومات والاتصال واشتداد المنافسة، كان لابد على المؤسسات من مواكبة التغيير وضمان استمارريتها وتحسين أداءها التسويقي، وقد ظهرت الحاجة إلى ضرورة اعتماد أنظمة فعالة في سبيل تحقيق ذلك، وقد حاولت من خلال دارستي هاته معرفة دور الذكاء الاقتصادي في تحسين الأداء التسويقي من خلال الدارسة الميدانية ، ومستوى الأداء التسويقي لها ، ومعرفة مدى تطبيق المؤسسة للذكاء الاقتصادي ، لمؤسسة موبيليس وكالة خميس مليانة وقد خلصت نتائج الدارسة إلى أن الذكاء الاقتصادي يساهم في تحسين الأداء التسويقي لمؤسسة موبيليس وكالة خميس كما أن ،مليانة، حيث يساهم بالدرجة الأولى في تحسين الحصة السوقية، ثم تحسين رضا العميل، وأخيار تحسين الربحية مستوى الأداء التسويقي للمؤسسة عالي. fr_FR
dc.publisher univ-km fr_FR
dc.subject ، اليقظة الاستارتيجية، الأمن المعلوماتي، التأثير، الأداء التسويقي، الربحية، الحصة ،السوقية، رضا العميل fr_FR
dc.title دور الذكاء الاقتصادي في تحسين الأداء التسويقي fr_FR
dc.title.alternative دارسة حالة مؤسسة موبيليس وكالة خميس مليانة fr_FR


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account