Résumé:
تهدف هذه الدار سة إلى تقييم مستوى جودة الخدمات السياحية التي تقدمها المؤسسات محل الدارسة من وجهة نظر الزبائن وذلك بالاعتماد على مجموعة من أبعاد الجودة، ولتحقيق هذا الهدف قسمت الدارسة إلى جزئيين رئيسيين اختص الجزء الأول بدارسة الجوانب النظرية في موضوع الجودة والخدمات السياحية في حين ركز الجزء الثاني على دارسة ميدانية من خلال الاعتماد على توزيع استبيان على عينة من زبائن المؤسسات محل الدارسة بهدف جمع البيانات الأولية لتحليلها ودارستها، وتم التوصل في الأخير إلى أن زبائن المؤسسات السياحية محل الدارسة يقيمون جودة الخدمات السياحية المقدمة لهم انطلاقا من تجربتهم بدرجة مرتفعة مع تسجيل بعض النقائص في مؤش ر ات الجودة خاصة ما يتعلق بالسعر، وفيما يخص المتغيارت الشخصية فهي لا تؤثر على اتجاهات وأارء المبحوثين حول جودة الخدمات السياحية المقدمة لهم .