Résumé:
تهدف هذه الدارسة إلى إبارز دور مواقع التواصل الاجتماعي في تسويق الخدمات السياحية في ظل جائحة كورونا ، حيث تم فرد وقد تم تحليل 50تصميم استبيان و توجيهه إلى عينة من طالبي الخدمة السياحية عبر مواقع التواصل الاجتماعي قدرت ب . spssالنتائج باستخدام و قد خلصت الدارسة إلى عدة نتائج أهمها أن جائحة كورونا لها الأثر السلبي الكبير على صناعة السياحة و تسويق الوجهات السياحية ، ولا يازل مستقبل قطاع السياحة مرهون بتطور هذا الفيروس ، فعلى المنظمات السياحية في كافة الدول أن تضع سيناريوهات لكيفية تسويق و جهتها في ظل الأزمة و بعدها