DSpace Repository

دور الذكاء التسويقي في إدارة العلاقة بين تكنولوجيا المعلومات والأداء التسويقي

Show simple item record

dc.contributor.author بوشريط, أيمن
dc.contributor.author زيان بوزيان, لطفي
dc.contributor.author بكوش, كريمة
dc.date.accessioned 2023-04-30T09:48:19Z
dc.date.available 2023-04-30T09:48:19Z
dc.date.issued 2022-07-31
dc.identifier.uri http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5789
dc.description.abstract تؤدم تكنكلكجيا المعمكمات دكرة فاعلا بالنسبة لممؤسسات ذات التكجو الاستارتيجي الساعي لتعزيز القدرة التنافسية، كذلؾ مف خلاؿ تعزيز كفاءة كفاعمية الأداء، إذ أف مؤسسات اليكـ المتميزة ذات الكفاءة لابد كأف تتسـ بامتلاكيا تكنكلكجيا المعمكمات کي تتمكف مف تحقيؽ الأداء العالي مف خلاؿ ما تقدمو مف سمع كخدمات متطكرة، فضلا عف تحسيف عمميات الإنتاج كالتسكيؽ كتحسيف الجكدة، كتعزيز العلاقات مع الزبائف لكسب كلائيـ، مع تطكير تطبيقات استارتيجيات جديدة لرفع الأداء التسكيقي في ظؿ بيئة تتازيد فييا حدة المنافسة العالمية المستندة عمى الذكاء التسكيقي. كعميو، سكؼ نسمط الضكء مف خلاؿ ىذه الكرقة البحثية عمى ماىية الذكاء التسكيقي بالنسبة لتكنكلكجيا المعمكمات، ثـ مفيكـ الأداء التسكيقي كأىميتو بالنسبة لممؤسسة مع مختمؼ مؤشارت كأبعاد قياس الأداء التسكيقي، كأخيار تكضيح جكانب تأثير تكنكلكجيا المعم كمات في تحسيف كتطكير الأداء التسكيقي استنادا إلى مؤشارت القياس fr_FR
dc.publisher univ-km fr_FR
dc.subject الذكاء التسكيقي . تكنكلكجيا المعمكمات ، الأداء، التسكيؽ، المؤسسة fr_FR
dc.title دور الذكاء التسويقي في إدارة العلاقة بين تكنولوجيا المعلومات والأداء التسويقي fr_FR
dc.title.alternative مؤسسة موبليس خميس مليانة fr_FR


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account