DSpace Repository

واقع تطبيق نظام إدارة الجودة الشاملة في المؤسسات الاتصالية

Show simple item record

dc.contributor.author شرقي, محفوظ
dc.contributor.author بن عثمان, محمد
dc.contributor.author مريم, خلج
dc.date.accessioned 2023-04-25T13:05:01Z
dc.date.available 2023-04-25T13:05:01Z
dc.date.issued 2022-07-31
dc.identifier.uri http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5753
dc.description.abstract تهدف هذه الدارسة إلى تسليط الضوء على كيفية تقييم نظام إدارة الجودة الشاملة في مؤسسة اتصالات الجازئر بالوحدة الإقليمية بالشلف وبهدف الإحاطة بالموضوع تم تقسيم الدارسة إلى فصلين نظري وتطبيقي أولها يدور حول نظام إدارة الجودة في المؤسسات والثاني يتناول كيفية تقيم نظام إدارة الجودة الشاملة بمؤسسة اتصالات الجازئر الوحدة الجهوية بالشلف ولتحقيق أهداف هذه الدارسة، تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، من أجل تلك الغاية، تم تصميم استبانة للحصول على البيانات اللازمة لهذه الدارسة، وتم توزيعها على مجتمع الدارسة المكون من جميع الموظفين بمؤسسة اتصالات الجازئر الوحدة الجهوية بالشلف من مختلف المستويات الإدارية، تمثلت عينة الدارسة من مسح وبعد جمع البيانات عولجت إحصائيا باستخدام برنامج الرزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية ، شامل لمجتمع الدارسة (spss). ممن خلال تحليل نتائج الاستبيان الخاص بالمؤسسة توصلنا فيه إلى أن تقيم نظام إدارة الجودة بالمؤسسة كان له الأثر البالغ في تحسين أداء و خدمات المؤسسة وإعطاء صورة حسنة لها وتعزيز تنافسيتها في السوق fr_FR
dc.publisher univ-km fr_FR
dc.subject :الجودة، إدارة الجودة الشاملة، نظام إدارة الجودة، مؤسسة اتصالات الجازئر. fr_FR
dc.title واقع تطبيق نظام إدارة الجودة الشاملة في المؤسسات الاتصالية fr_FR
dc.title.alternative مؤسسة اتصالات الجازئر الوحدة الجهوية -بالشلف fr_FR


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account