Abstract:
يهدف موضوع بحثنا إلى دارسة أثر تمكين العاملين على جودة الخدمة التأمينية ، وتم تحديد مختلف المفاهيم المتعلقة بالجودة، باعتبارها مدخل إداري حديث، وقد ركزنا بصورة أساسية على جودة الخدمة التأمينية من حيث أبعادها ومؤشارت تقييمها، ثم تطرقنا إلى تمكين العاملين، بالإضافة إلى قياس مستوى تمكين العاملين في المؤسسة، وكذلك تأثير تمكين العاملين على جودة الخدمة التأمينية، وذلك من أجل إيجاد الأساليب الكفيلة لتحسين جودة الخدمات التأمينية، وقد كانت الدارسة على مستوى الصندوق ، ولاية عين الدفلى، وبعد القيام بالمعالجة الإحصائية CRMA الجهوي للتعاون الفلاحي بخميس مليانة )توصلنا إلى أن تمكين العاملين يساهم في تحسين جودة الخدمة SPSS( للبيانات بالاعتماد على برنامج التأمينية.