dc.contributor.author | قوي محا, امحمد | |
dc.contributor.author | مولود, محمد | |
dc.contributor.author | زمالة, محمد | |
dc.date.accessioned | 2024-01-28T09:49:34Z | |
dc.date.available | 2024-01-28T09:49:34Z | |
dc.date.issued | 2021-07-31 | |
dc.identifier.uri | http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/6520 | |
dc.description.abstract | تناولنا في هذه الدارسة مفهوم إدارة المعرفة وجودة التعليم العالي، وقد هدفت الدارسة إلى إبارز دور إدارة المعرفة من أجل تحسين جودة التعليم العالي، وذلك من خلال معالجة الإشكالية الأساسية حول مدى مساهمة إدارة المعرفة أما في ، فاتبعنا في هذه الدراسة المنهج الوصفي التحليلي في الجانب النظري ، في تحسين جودة التعليم العالي الجانب التط بيقي فقد اعتمدنا منهج دارسة حالة ة وذلك يهدف إلى إسقاط الجانب النظري من هذه الدراس على الجانب التطبيقي عن طريق الإستبيان الذي تم توجيهه لأساتذة جامعة جيلالي بونعامة خميس مليانة، وهي عينة عشوائية، الذي عالجنا به فرضيات الدارسة، وبعد تحليل النتائج وتفسيرها با لعتماد على البرنامج الإحصائي " ووجود علاقة ارتباط قوية موجبة ، ، توجد علاقة قوية بين المستلزمات العلمية الحديثة وجودة التعليم العالي spss بين إدارة المعرفة وجودة التعليم العالي" . | fr_FR |
dc.subject | المعرفة، إدارة المعرفة، الجودة، التعليم العالي | fr_FR |
dc.title | إدارة المعرفة كمدخل لتحسين جودة التعليم العالي | fr_FR |
dc.title.alternative | "دارسة حالة جامعة الجيلالي بونعامة | fr_FR |