dc.contributor.author | جملي, مروة | |
dc.contributor.author | مخاطري, خيرة | |
dc.contributor.author | سعيدي, سميرة | |
dc.date.accessioned | 2024-01-22T09:35:28Z | |
dc.date.available | 2024-01-22T09:35:28Z | |
dc.date.issued | 2022-07-31 | |
dc.identifier.uri | http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/6480 | |
dc.description.abstract | تهدف هذه الدراسةإلى معرفة مدى استخدام الفيس بوك في التعليم عن بعد من طرف الطلاب وتأثير ذلك على تحصيلهم الدراس ي من خلال دراسة عينة من مستخدمي موقع الفيس بوك تمثلت في طلبة علم مكتبات بجامعة الجيلالي بونعامة بخميس مليانة. ولتحقيق أهداف الدراسة استخدمنا المنهج الوصفي التحليلي وأداة الستبيان لجمع البيانات وقد طالب 100 تم توزيعه على عينة شملت موزعين بالتساوي على كل من طلبة السنة الثانية والثالثة ليسانس، والسنة الأولى والثانية ماستر. و ى في الأخير خلصت دراستنا إل : عدة نتائج أبرزها - أغلب الطلبة ينتمون الى مجموعات علمية ذات العلاقة بالتخصص وأغلبها صفحات رسمية للجامعة ولشعبة علم مكتبات -أغلب ا ه لطلبة يستخدمون الفيس بوك في التعليم عن بعد لمرونة وسهولة استخدام - فيما يخص الإشباعات المحققة من استخدام الفيس بوك في التحصيل الدراس ي فقد كانت فيتحميل والطلاع على ، الدروس والتكليفات المتعلقة بالبحوث جداول التوقيت والمتحانات .أما أهم الأسباب التي أدت إلى عدم تحقيق الشباعات للطلاب هي تضيع الوقت في المرتبة الأولى | fr_FR |
dc.subject | طلبة علم المكتبات- جامعة الجيلالي بونعامة ، التعليم عن بعد ، | fr_FR |
dc.title | تأثير استخدام الفيس بوك في التعليم عن بعد على التحصيل الدراس ي للطالب: طلبة علم المكتبات بجامعة الجيلالي بونعامة -انموذجا | fr_FR |