DSpace Repository

تأثير استخدام الفيس بوك في التعليم عن بعد على التحصيل الدراس ي للطالب: طلبة علم المكتبات بجامعة الجيلالي بونعامة -انموذجا

Show simple item record

dc.contributor.author جملي, مروة
dc.contributor.author مخاطري, خيرة
dc.contributor.author سعيدي, سميرة
dc.date.accessioned 2024-01-22T09:35:28Z
dc.date.available 2024-01-22T09:35:28Z
dc.date.issued 2022-07-31
dc.identifier.uri http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/6480
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسةإلى معرفة مدى استخدام الفيس بوك في التعليم عن بعد من طرف الطلاب وتأثير ذلك على تحصيلهم الدراس ي من خلال دراسة عينة من مستخدمي موقع الفيس بوك تمثلت في طلبة علم مكتبات بجامعة الجيلالي بونعامة بخميس مليانة. ولتحقيق أهداف الدراسة استخدمنا المنهج الوصفي التحليلي وأداة الستبيان لجمع البيانات وقد طالب 100 تم توزيعه على عينة شملت موزعين بالتساوي على كل من طلبة السنة الثانية والثالثة ليسانس، والسنة الأولى والثانية ماستر. و ى في الأخير خلصت دراستنا إل : عدة نتائج أبرزها - أغلب الطلبة ينتمون الى مجموعات علمية ذات العلاقة بالتخصص وأغلبها صفحات رسمية للجامعة ولشعبة علم مكتبات -أغلب ا ه لطلبة يستخدمون الفيس بوك في التعليم عن بعد لمرونة وسهولة استخدام - فيما يخص الإشباعات المحققة من استخدام الفيس بوك في التحصيل الدراس ي فقد كانت فيتحميل والطلاع على ، الدروس والتكليفات المتعلقة بالبحوث جداول التوقيت والمتحانات .أما أهم الأسباب التي أدت إلى عدم تحقيق الشباعات للطلاب هي تضيع الوقت في المرتبة الأولى fr_FR
dc.subject طلبة علم المكتبات- جامعة الجيلالي بونعامة ، التعليم عن بعد ، fr_FR
dc.title تأثير استخدام الفيس بوك في التعليم عن بعد على التحصيل الدراس ي للطالب: طلبة علم المكتبات بجامعة الجيلالي بونعامة -انموذجا fr_FR


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account