Abstract:
دفت الدارسة إلى إبارز دور الأستاذ الجامعي في تحقيق معايير جودة التعليم العالي في مثل تفشي جائحة كورونا .محاولة معرفة مدى قدرة أداء الأستاذ الجامعي في تحقيق متطلبات جودة التعليم العالي.و التعرف على مدى مساهمة الأستاذ الجامعي في تطوير التعليم العالي . اعتمدت الدارسة على المنهج الوصفي ,الذي يعتبر أساس جميع البحوث والذي يستند في جوهره على الوصف والتحليل استخدام الأسلوب الميداني لإظهار التوازن عند دراسة الأدبيات النظرية دور الأداء الوظيفي للأستاذ الجامعي في تحقيق جودة التعليم العالي وهذا بهدف جمع المعلومات المتعلقة بالموضوع وتصنيفها وتحليلها وتشخيص ظاهرة البحث بغية فهم الموضوع , إضافة إلى مجموعة من الأسئلة ثم قمنا بتحليها عن .SPSSطريق برنامج توصلت الدراسة إلى أن الأساتذة يراعون الفرو قات الفردية في الاستيعاب بين الطلبة إثناء إلقاء الدرس ويقومون بتكييف تقارير التربص حسب الأوضاع الناتجة عن جائحة كورونا لتسهيل حصول الطلبة ، على المعلومات.كما أن الكلية تمتلك بيئة مناسبة لاحتواء الطلبة مما يساهم في إعطاء دفع لهم لتحسين مستواهم الجامعي،وتقدم الخدمات الإلكترونية للأساتذة عبر الموقع الإلكتروني