Abstract:
في سياق تقديم خدمات عمومية تتسم بالكفاءة والفعالية والرضا من قبل المواطنين، سعت مختلف الإداارت والمؤسسات العمومية إلى التخلص من الأساليب التقليدية المعتمدة في تقديم الخدمات، ذلك من خلال الاستفادة من التطوارت الحاصلة في مجال تقنية المعلومات وبروز نمط الإدارة الإلكترونية، هذا الأخير كان له تأثير كبير داخل المارفق العمومية وعلى نوعية الخدمات المقدمة لجمهور المواطنين، حيث تجلت مظاهر هذا التأثير في الانتقال من الشكل التقليدي البيروقارطي في تقديم الخدمة إلى الشكل الإلكتروني القائم على السرعة والشفافية والموضوعية في اس ة تفادة الزبون من الخدمات العام