Abstract:
ان السمة البارزة لمجتمعنا اليوم هو ذلك النب ض ع والمستوى المتقدم للتكنولوجيا المتسار في جميع المجالات وقطاع فالمؤسسات لا تستطيع تحقيق النمو والبقاء في مثل هذه ،الأعمال تكنولوجيا البيئة دون تبني مبدا التغيير والتحسين وهذا بتطوير أدائها واستعمال المعلومات والاتصال .واستطاعت مؤسسة اتصالات الجازئر باستخدام ،المستمر التسويق الالكتروني الاستفادة من مازيا وفوائد هذا التطور التكنولوجي .وحاولت هذه الدارسة ابارز طبيعة عمل التسويق الالكتروني في مؤسسة اتصالات الجازئر وأداء الخدمة المقدمة ومدى مساهمة التسويق الالكتروني في تحسين أداء المؤسسات الخدمية . اما تطبيقيا فقد تم اسقاط طبيعة عمل التسويق الالكتروني في مؤسسة اتصالات الجازئر وكان ذلك على عينة عشوائية المتمثلة في الزبائن، وقد تم التوصل الى ان التسويق الالكتروني مازل في بداية مارحله ولم يجد الاهتمام الذي يساعده في تطوره داخل المؤسسة