Abstract:
شهد القطاع الصحي في اﻵونة اﻷخير ة اهتماما كبي ا ر حيث أصبﺢ ، وعلى جميﻊ المستويات موﺿوع""جودة الخدمة الصحية"" محل اهتمام عالمي مت ا سعيا من المؤسسات الاستشفاﺋية بتقديم ، زيد خدماتها الصحية بجودة عالية لتحقيق أقصى رﺿا للمريض
يهدف هذا البحث إلى د ا رسة مدى جودة الخدمات الصحية في المؤسسة الاستشفاﺋية العمومية بالعطاف ومدى تﺄﺛير ها على رﺿا المر ّ وقد تم ، باعتماد أبعاد جودة الخدمات الصحية ، يض كنت هذه الد ا رسة من التوصل إلى ان المريض ا التعاطف ، الﺿمان ، رض عن جميﻊ أبعاد جودة الخدمة) الاعتمادية الاستجابة و الملموسية. (